مرحبا بك
سعادة/ راشد لاحج المنصوري
 

سعادة راشد لاحج المنصوري

مدير عام الإدارة العامة للجمارك - أبوظبي

يشغل سعادة راشد لاحج المنصوري منصب مدير عام الإدارة العامة للجمارك –  أبوظبي، الجهة الحكومية التي تعمل على تنفيذ السياسة الجمركية المقررة من السلطة المختصة والإشراف على دخول البضائع إلى البلاد وخروجها منها وتفتيشها وتحصيل الرسوم الجمركية المقررة عليها، إضافة إلى تفتيش المسافرين وتسهيل عملية دخولهم وخروجهم إلى البلاد وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة.

ويضطلع سعادته بأدوار القيادة التنفيذية والاستراتيجية الشاملة للإدارة العامة لجمارك أبوظبي، إضافة إلى شغله منصب مدير قسم خدمات استشارات تكنولوجيا المعلومات في شركة "مبادلة"، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وعضوية لجنة الأمن والعدل والسلامة بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعضوية الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء، كما يتولى أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء – أبوظبي.

 وكان سعادته قد تولى سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة "بيانات" ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز الإحصاء- أبوظبي وعضو مجلس إدارة "مساندة" وعضو المجلس التنفيذي للجنة البنية التحتية والبيئة ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الطيف للخدمات الفنية إلى جانب منصب مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات. وقبل تحول مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات إلى مركز متكامل في العام 2008، عمل سعادته رئيساً لهذه المؤسسة حينما كانت تعمل تحت اسم لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات خلال الفترة من 2005 إلى 2008.

يمتلك سعادة راشد المنصوري خبرات تزيد عن 20 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أمضى معظم حياته المهنية في مجال إدارة البنية التحتية والمشاريع الكبرى لتكنولوجيا المعلومات والإشراف على عملياتها.

ويحمل سعادته شهادة البكالوريوس في نظم معلومات الإدارة من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة. كما شارك أيضاً في العديد من برامج التدريب المتعلقة بالقيادة والإدارة في مؤسسات معروفة مثل كلية هارفارد للأعمال ومركز "آي. أم. دي" للتنافسية العالمية.

 
ادخل اسم المستخدم: *
ادخل كلمة السر: *
ادخل البريد الالكتروني: *
اختيار الجنس: *
ادخل رقم الهاتف: *
أدخل رقم الفاكس: *
ادخل السؤال الامني: *
ادخل الجواب على السؤال الامني: *
* حقول إلزامية
ادخل اسم المستخدم: *
ادخل جواب السؤال الامني: *
* حقول إلزامية